أخبار عالمية

كأس سم النووي وآثاره المدمرة على النظام.. عضو اللجنة الخاصة لدراسة الاتفاق النووي يعترف: قلصوا برنامجنا النووي إلى حد كاريكاتير

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – أمير ماجد

أذعن «إبراهيم كارخانه اي» عضو اللجنة الخاصة لدراسة الاتفاق النووي بأنه يبقى فقط كاريكاتيرا من برنامج النظام النووي بعد الاتفاق النووي. وصرح في كلمته بجلسة اللجنة التي كانت تبث عبر تلفزيون النظام 10إيلول/ سبتمبر 2015 قائلا: ”هناك نقطة، سبق أن تم تخطيط برنامج لتقليص مستوى صناعتنا النووية إلى حد رسم كاريكاتيري وشكل صوري. وسيفهم ذلك كل من يطالع الاتفاق بدقة. أنظروا، على سبيل المثال جاء في مجال البحث والتطوير بأننا مسموحون للتجريب الآلي على أجهزة «آي آر4 و5 و6 و6s» و«آي آر7» و«آي آر8» وأيضا «آي آر2» ولكنا عندما نصل إلى ساحة العمل نشاهد أنهم يقولون أنكم مسموحون لإنتاج جهازين «آي آر6» و«آي آر8» بدون الدوار بعد ثماني سنوات ونصف السنة وهذا يعنى الباقي عبث. أو يقول أن إيران غيرمسموحة بالقيام باجراء اختبارات حتى على جهاز«آي آر5». وثم يقول إننا غير مسموحون بإنتاج جهاز «آي آر5» أيضا وثم جهاز «آي آر6» هذه نقطة.
والنقطة الأخرى أننا زرنا موقع نطنز مع الإخوان. وفي الحقيقة يحس الإنسان بالاستخفاف عندما نشاهد إيقاف ما حصل عليه أعزائنا والشهداء النوويون من أتعابهم أمام أعيننا ويتم تخزينه وتدميره“.

ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى